اخر الاخبار
أخبار ساخنة

ما هي الانواع المختلفة للتسويق بالعمولة Affiliate Marketing

ما هي الانواع المختلفة للتسويق بالعمولة Affiliate Marketin

 لم تكن برامج التسويق بالعمولة شائعة من قبل لأنها أصبحت اليوم. لماذا ا؟ يمكن أن يكون هناك عدد من الأسباب. ومع ذلك ، قد يكون السبب الأكثر احتمالًا هو حقيقة أن مزايا التسويق بالعمولة أصبحت أكثر وضوحًا لأطنان من الأفراد الآن مما كانت عليه من قبل.
اليوم ، يمكن لكل من التجار وبالتالي الشركات التابعة رؤية بوضوح أن التسويق بالعمولة يمكن أن يعمل لكليهما. يرى التاجر التسويق التابع اليوم لأن الفرصة للإعلان عن منتجاتهم بتكلفة أقل. من ناحية أخرى ، يرى المنتسبون التسويق التابع كطريقة بسيطة لكسب الأرباح عبر الإنترنت من خلال القيام بما يعجبهم أكثر ، وهو إنشاء مواقع ويب.
المنارة تك
مثلما تحول الاعتراف بالتسويق التابع إلى ارتفاعات أعلى ، تغيرت نظرة الناس إليه. لم يعد التسويق بالعمولة يعتبر اليوم طريقة بديلة للتاجر للإعلان عن منتجاته ، أو كمصدر دخل إضافي للشركات التابعة. بالنسبة للتجار والشركات التابعة على حدٍ سواء ، يُعتبر التسويق عبر الشركات التابعة الآن مصدرًا رئيسيًا للأرباح والإيرادات.
لذا فالسؤال الآن ما هو نوع التسويق بالعمولة الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك؟ هل جميع برامج التسويق بالعمولة هي نفسها؟ هل الفوائد هي نفسها؟ أم أن هناك برامج تسويقية تابعة تعمل بشكل أفضل من غيرها؟
هناك في الواقع أنواع أو فئات مختلفة من التسويق التابع ، وبالتالي فإن كمية الأنواع تعتمد على كيفية تصنيفها. ومع ذلك ، فإن أبسط برامج التسويق التابعة لها تقع تحت فئتين: الدفع بالنقرة (PPC) والدفع لكل أداء (PPP).

• الدفع بالنقرة (PPC)

PPC هي أن النوع الأكثر سخونة من التسويق بالعمولة للشركات التابعة ذات المواقع الصغيرة ، ولا شك أنها أبسط طريقة لكسب المال. في هذا النوع من التسويق بالعمولة ، يدفع التاجر لشركته كلما ذكر الزائر موقعه ، وذلك كلما نقر أحد الأشخاص من خلال بانر التاجر أو الإعلانات النصية. يحصل الشريك على مبلغ معين وإن كان الزائر الذي أشار إليه لا يشتري أي شيء من موقع التاجر. ومع ذلك ، فإن الرسوم النموذجية للبرامج التابعة لـ PPC صغيرة ، وعادة لا تتجاوز دولارًا لكل نقرة.

• الدفع لكل أداء (PPP)

التسويق بالعمولة للشراكة بين القطاعين العام والخاص هو الأكثر سخونة بين التاجر وهو أيضًا النوع المربح الأول للشركات التابعة. في هذا البرنامج التابع تمامًا ، يدفع التاجر للشريك فقط عندما تترجم إحالته إلى إجراء - أي عندما يشتري الزائر الذي أحاله بالفعل شيئًا من موقع التاجر أو عندما يصبح الزائر رائدًا. هذا يعني الكثير من التوفير للتاجر. من ناحية أخرى ، يصبح النوع المربح الأول للمنتسب المخصص ، بالنسبة إلى العمولات في تسويق الشركات التابعة لـ PPP ، عادة ما يكون في حدود 15 ٪ إلى عشرين من مبيعات المنتجات الفعلية.
غالبًا ما يتم تصنيف التسويق عبر الدفع مقابل الأداء إلى نوعين شائعين: الدفع لكل مبيعات (PPS) والدفع لكل عميل (PPL).

  •  الدفع مقابل البيع (PPS)


في تسويق تابع تمامًا للدفع مقابل البيع ، يدفع التجار للشريك رسومًا محددة كلما قام الزائر الذي ذكره بموقع التاجر بشراء شيء ما من موقع التاجر. غالبًا ما يتم دفع الشركات التابعة على أساس العمولة ، على الرغم من أن التجار الآخرين يفضلون دفع رسوم صعبة وسريعة. ولكن بصرف النظر عن فكرة الرسوم ، فهي بشكل عام أعلى من الرسوم المدفوعة للشركات التابعة أثناء برنامج تابع للدفع لكل نقرة.

  •  الدفع مقابل العميل المحتمل (PPL)


قد يكون نوع الدفع مقابل الرصاص من التسويق بالعمولة اختلافًا طفيفًا من نوع PPS وعادة ما يتم توظيفه من قبل شركات التأمين والتمويل وشركات أخرى تعتقد أن يؤدي نمو شركتها. في هذا النوع من التسويق بالعمولة ، يتم دفع الشريك التابع عندما يقوم الزائر الذي ذكره بموقع التاجر بتعبئة نموذج أو أي نموذج مشابه متعلق بأعمال الشركة. يتم تعويض هذا النوع من التسويق بالعمولة على رسوم صلبة وسريعة تقارب أسعارها الرسوم الثابتة ضمن نوع PPS.

بصرف النظر عن هذه الأنواع الثلاثة المحددة من التسويق بالعمولة ، يوجد الكثير من أنواع التسويق بالعمولة الأخرى. إذا كان التصنيف يعتمد على عمق شبكة الشركاء التابعين ، فغالبًا ما يتم تصنيفها على أنها تسويق أحادي الطبقة ، ومستويين ، ومتعدد المستويات. هناك أيضًا نوع آخر من التسويق بالعمولة يدفع للمنتسب كلما أحال العميل الذي أحاله شيئًا من موقع التاجر.

• التسويق بالعمولة ذات الطبقة الواحدة ، والمستويين ، والمتعدد المستويات

يتم دعم هذه الأنواع من التسويق بالعمولة على المستويات أو المستويات المختلفة داخل الشبكة التابعة التي يتم بها الدفع. في برنامج تسويق تابع من طبقة واحدة ، يتم دفع الشركات التابعة فقط لدعم المبيعات المباشرة أو حركة المرور التي ذكرها التاجر. تقع جميع أنواع تسويق الشركات التابعة المذكورة سابقًا (أي PPS <PPL و PPC) في تصنيف الطبقة الواحدة.

• في برامج التسويق التابعة على مستويين ، لا يقوم الشريك فقط بشراء حركة المرور المباشرة أو المبيعات التي يشير إليها موقع التاجر ، ولكن أيضًا على كل حركة مرور أو مبيعات يحيلها العديد من الشركات التابعة الأخرى التي انضمت إلى البرنامج التابع من خلال توصيته. يعمل التسويق التابع متعدد المستويات بطريقة مكافئة ، على الرغم من أن الشركة التابعة تحصل على عمولة إضافية لعدد أكبر من الشركات التابعة في عدة مستويات داخل شبكة الشركة التابعة.

• التسويق التابع للدخل المتبقي

في التسويق التابع للدخل المتبقي ، لا يحصل المعلن على أموال مقابل مناسبة واحدة فقط لكل عميل ذكره موقع التاجر. بدلاً من ذلك ، يتم دفع الشركة التابعة أيضًا كلما عاد العميل الذي قام بإحالته إلى الموقع وشراء منتج آخر. يتم التعويض عن هذا النوع من التسويق بالعمولة إما على أساس نسبة المبيعات أو على أساس الرسوم الثابتة.

ستعمل أنواع التسويق التابعة المختلفة بشكل مختلف تقريبًا للتجار والشركات التابعة لها على حد سواء ، وسيكون لكل منها بشكل عام قائمة المزايا الخاصة بها. ما نوع التسويق بالعمولة الذي يناسبك؟ ليس لي حقا أن أقول. بدلاً من ذلك ، عليك تحديد نوع برنامج التسويق بالعمولة الذي يناسب احتياجاتك وخصائصك بشكل أفضل.
google-playkhamsatmostaqltradent