اخر الاخبار
أخبار ساخنة

أهمية تأمين السفر و تكلفته ؟ Travel Insurance

أهمية تأمين السفر و تكلفته ؟ Travel Insurance

متوسط التكاليف وكيفية تحديد أقساط التأمين على السفر

أهمية تأمين السفر و تكلفته ؟ Travel Insurance

يمكن أن يحمي تأمين السفر استثمارك المالي في رحلة من خلال تقديم تعويض إذا تم إلغاء خطط السفر الخاصة بك أو توقفها لأسباب مغطاة ، بالإضافة إلى توفير الرعاية الطبية الطارئة وغيرها من المزايا. بشكل عام ، يمكنك توقع أن يتكلف تأمين السفر ما بين 4٪ و 10٪ من إجمالي تكلفة الرحلة المدفوعة مقدمًا وغير القابلة للاسترداد. عادة ما يدفع المسافرون الأصغر سنًا أقل مقابل تغطية مماثلة من المسافرين الأكبر سنًا. تختلف المزايا أيضًا حسب الخطة ، وستدفع المزيد مقابل تغطية شاملة بحدود أعلى. كما تم شرح أفضل شركات التامين الطبي للافراد فى مصر health insurance، و تحدثنا عن أهم أنواع وفوائد التأمين Insurance: مميزات وعيوب وكيف يعمل؟ بشكل عام.

سنغطي تكلفة تأمين السفر من ست شركات مشهورة ، والعوامل التي تؤثر على تكلفة تأمين السفر ، وأفضل الشركات التي يجب وضعها في الاعتبار.

تكلفة تأمين السفر

تختلف تكلفة تأمين السفر بناءً على عمرك وتكلفة الرحلة والشركة والخطة التي تختارها. لإعطائك فكرة عما قد تدفعه مقابل خطة التأمين على السفر ، قمنا بجمع عروض الأسعار لعمرين وتكاليف الرحلة لرحلة مدتها ثمانية أيام إلى كوستاريكا تم حجزها في يوم الاستعلام والمغادرة من فلوريدا في ثلاثة أشهر. الأسعار لكل مسافر ولا تشمل الترقيات الاختيارية.

تكلفة تأمين السفر

أهم شركات التأمين علي المسافر

العوامل المؤثرة على تكاليف تأمين السفر

عند شراء تأمين السفر ، قد تؤثر مدة رحلتك على السياسات التي يمكنك الحصول عليها ، وقد يؤثر توقيت الشراء على ما إذا كانت الحالات الطبية الموجودة مسبقًا مغطاة أم لا - ولكن هذه العوامل لا تؤثر عادةً على قسطك. وجهتك أيضا لا تؤثر على قسطك. سيكلف تأمين السفر في كوستاريكا نفس تكلفة تأمين السفر لرحلة إلى أوروبا ، بشرط أن تكون جميع العوامل الأخرى متساوية. بدلاً من ذلك ، تعتمد تكلفة تأمين السفر على العوامل التالية.

سن المسافر

يعتبر تأمين السفر أكثر تكلفة للأشخاص الأكبر سنًا ، لأنهم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات طبية. تفرض شركات التأمين على السفر قسطًا أعلى لحساب هذا الخطر. ومع ذلك ، حتى إذا كنت مسافرًا في فترة التقاعد ، فربما يمكنك العثور على تأمين سفر منخفض التكلفة يلبي احتياجاتك.

تكلفة الرحلة

يتم احتساب الأقساط أيضًا على أساس التكلفة الإجمالية لرحلتك. نظرًا لأن تعويض رحلة ملغاة بقيمة 10000 دولار أمريكي يكلف أكثر من تكلفة رحلة 1000 دولار ، فإن شركات التأمين تفرض أقساطًا أعلى على الرحلات الأكثر تكلفة.

تغطية

كلما زادت حدود التغطية الخاصة بك وكلما زادت المزايا التي تضيفها (على سبيل المثال ، الإلغاء لأي سبب ، تغطية رياضات المغامرة ، رعاية الحيوانات الأليفة) ، زادت تكلفة قسط التأمين الخاص بك. غالبًا ما تقدم الشركات مجموعة مختارة من الخطط على مستويات مختلفة أو مستويات المزايا.

أفضل شركات تأمين السفر

Travelex: تقدم Travelex خططًا مع تغطية انقطاع الرحلة تصل إلى 150٪ وتغطية إخلاء في حالات الطوارئ تصل إلى 500000 دولار. تشمل الترقيات الاختيارية تغطية رياضات المغامرة ، وتغطية الإلغاء لأي سبب من الأسباب ، والرعاية الطبية للحيوانات الأليفة ، وعودة الحيوانات الأليفة ، وتغطية طبية إضافية بقيمة 50000 دولار أمريكي للنفقات الطبية و 500000 دولار لتغطية الإجلاء الطبي. يتم تأمين وثائق ترافيلكس من قبل شركتين موثوقتين ، بيركشاير هاثاواي ومجموعة زيورخ للتأمين ، اللتين تحصلان على تصنيف A ++ (ممتاز) و A + (ممتاز) AM Best للقوة المالية ، على التوالي.

Allianz Travel Insurance: 

تقدم Allianz مجموعة متنوعة من الخطط الفردية والمتعددة ، ويمكنك اختيار شراء التغطية الطبية أو تغطية إلغاء السفر بشكل منفصل. تقدم الشركة حدود تغطية عالية ، وتشمل معظم الخطط تغطية وبائية لـ COVID-19. الإلغاء في أي وقت تتوفر تغطية تأجير السيارات كتحديثات اختيارية. أيضًا ، حصل شركتا التأمين في Allianz ، وهما Jefferson Insurance Company و BCS Insurance Company ، على تصنيفات القوة المالية A + (ممتاز) و A- (ممتاز) من AM Best.

HTH Travel Insurance: 

تقدم HTH خططًا طبية قصيرة وطويلة الأجل إلى جانب خطط حماية كاملة للرحلة. تقدم الخطط حدودًا عالية للتغطية الطبية ، مع تغطية طبية طارئة لا تقل عن 75000 دولار ، وتسدد ما يصل إلى 200٪ من تكلفة الرحلة بسبب الانقطاع. تشمل جميع الخطط أيضًا ما لا يقل عن 500 دولار في تغطية تأخير الرحلة و 250 دولارًا في تغطية الاتصال الفائت. يتم تأمين الخطط من قبل Nationwide ، التي تتمتع بتصنيف القوة المالية A + (ممتاز) من AM Best. كما أن أكثر من 90٪ من العملاء في سوق التأمين على السفر InsureMyTrip يوصون بالتغطية.

Nationwide

تقدم Nationwide خططًا فردية ومتعددة الرحلات جنبًا إلى جنب مع حزمة مصممة للرحلات البحرية. الخطط شاملة ، وتغطي ما لا يقل عن 75000 دولار في حالات الطوارئ الطبية وسداد ما يصل إلى 200 ٪ من تكلفة الرحلة بسبب الانقطاع ، اعتمادًا على الخطة. تتوفر تغطية الوفاة والتقطيع العرضي (AD&D) وتأجير السيارات كإضافات ، وقد يتم تغطية تشخيص COVID-19 كجزء من تغطية إلغاء الرحلة. Nationwide لديها تصنيف A + (ممتاز) للقوة المالية مع AM Best.

Seven Corners:

 تشمل عروض Seven Corners الرعاية الطبية أثناء السفر والتأمين على الرحلات والخطط السنوية. تقدم خطط التأمين على الرحلات ما لا يقل عن 100،000 دولار أمريكي في تغطية طبية طارئة ، لكن الخطة الأساسية لا تغطي الحالات الموجودة مسبقًا. تشمل الإضافات تغطية تأجير السيارات والتغطية الاختيارية للإلغاء لأي سبب والمقاطعة لأي سبب. يتم التعامل مع تشخيصات COVID-19 مثل الأمراض الأخرى التي تؤدي إلى التغطية. يتم تأمين سياسات انقطاع وإلغاء الرحلة من قبل شركة تأمين الحرائق الأمريكية (USFI) ، والتي تتمتع بتصنيف القوة المالية A (ممتاز) من AM Best. يتم تأمين سياسات السفر الطبية بواسطة USFI إذا كنت تعيش في كولورادو وماريلاند ونيويورك وساوث داكوتا ، وإما Lloyd’s of London أو Crum & Forster SPC إذا كنت تعيش في ولايات أخرى.

Travel Guard by AIG

تقدم Travel Guard  بعضًا من أرخص الأقساط التي يمكن أن نجدها ، خاصة للشباب ، ولكن القيود الطبية على الخطة الأساسية قد لا تكون كافية. يتم التعامل مع COVID-19 مثل الأمراض الأخرى بموجب الخطة. تقدم الشركة القليل من الترقيات ، لكن تغطية تأجير السيارات متاحة. حصلت AIG على تصنيف القوة المالية A (ممتاز) مع AM Best.

كيفية توفير المال على تكاليف تأمين السفر

  • لا تدفع مقابل التغطية التي لا تحتاجها: تحقق مما تغطيه بطاقة الائتمان والتأمين الصحي والتأمين على المنازل ، وفي بعض الحالات ، التأمين على السيارات ، وحاول الحصول على بوليصة تسد الفجوات.
  • قارن الأقساط عبر الشركات: في حين أن أرخص خطة ليست بالضرورة الأفضل ، قد تقدم بعض الشركات أسعارًا أفضل من غيرها لنفس التغطية. على سبيل المثال ، بعض الشركات تكون ميسورة التكلفة للمسافرين الأكبر سنًا. من الجيد مقارنة عروض الأسعار للتغطية التي تحتاجها.
  • ضع في اعتبارك خطة سنوية: إذا كنت تسافر بشكل متكرر ، فيمكنك توفير المال عن طريق شراء خطة سنوية. ولكن يجب عليك مقارنة مزايا الخطة والتأكد من حصولك على المزيد من الفوائد مقابل ما تدفعه مقابل الخطة القائمة على الرحلة. ضع في اعتبارك أيضًا أن الخطط السنوية قد لا تكون متاحة في جميع الولايات.
  • تجنب تغطية الإلغاء لأي سبب إن أمكن: قد تعتقد أنه يمكنك الراحة بسهولة مع تغطية الإلغاء لأي سبب ، ولكن هذه السياسات عادةً ما تكلف أكثر بكثير وغالبًا ما توفر تغطية رديئة. يجب تجنب هذا النوع من التغطية ما لم يكن ذلك ضروريًا لرحلتك.

كيف تختار أفضل تأمين على السفر

حدد أنواع التغطية التي تهمك

تأمين السفر عبارة عن حزمة من التغطيات التي قد تشمل بعض أو كل ما يلي:

  • إلغاء السفر وانقطاعه: يقدم تعويضًا إذا تم إلغاء رحلتك أو توقفها لأسباب معينة ، مثل إصابة أو كارثة طبيعية غير متوقعة
  • التغطية الطبية للسفر: توفر تأمينًا صحيًا مؤقتًا إذا مرضت أو أصيبت أثناء السفر
  • الإخلاء الطبي في حالات الطوارئ: يدفع لإجلائك إلى أقرب منشأة طبية مناسبة إذا لزم الأمر
  • الوفاة العرضية والتقطيع: يدفع لك مبلغًا إذا فقدت أحد أطرافك أو للمستفيدين إذا توفيت في حادث
  • فقدان الأمتعة أو تلفها: يعوضك عن الأمتعة المفقودة أو التالفة والأغراض الشخصية
  • تغطية الإلغاء لأي سبب: تتيح لك الإلغاء في أي ظرف من الظروف والحصول على تعويض جزئي ، ولكنها أكثر تكلفة.

قد تتضمن بعض حزم تأمين السفر أيضًا إضافات مثل تغطية تأجير السيارات وتأخير الأمتعة وعلاج الحيوانات الأليفة وتغطية الاتصال الفائت. تتضمن معظم خطط تأمين السفر أيضًا شكلاً من أشكال المساعدة في السفر. حدد التغطيات التي تريدها ، ثم تحقق لمعرفة ما تغطيه بالفعل بطاقتك الائتمانية ووثائق التأمين الحالية قبل شراء خطة تأمين على السفر.

كيف تختار شركة التأمين المناسبة 

في عملية المقارنة بين الشركات ، ستحتاج إلى التفكير في أكثر من مجرد سعر السياسة والتغطية المقدمة. يجب عليك أيضًا التحقق من أن شركة التأمين حاصلة على درجة A- (ممتازة) في القوة المالية أو أفضل من AM Best ، وتقييم مراجعات العملاء من شركات خارجية مثل TrustPilot و ConsumerAffairs و BBB.

قارن الأقساط

اعتمادًا على عمرك وتكلفة الرحلة ، قد تقدم بعض شركات تأمين السفر أقساطًا أقل من غيرها. لهذا السبب من المهم مقارنة الاقتباسات. يمكنك جمع عروض الأسعار مباشرة من موقع الويب لكل شركة تأمين ، أو يمكنك استخدام موقع مجمع التأمين الذي يتيح لك عرض عروض الأسعار من عدد قليل من الشركات باستخدام تطبيق واحد فقط.

مراجعة حدود السياسة والاستثناءات

عند مقارنة الأقساط ، انظر إلى تفاصيل البوليصة وقارن الحدود والاستثناءات. على سبيل المثال ، لن تقوم بعض شركات التأمين بتعويضك إذا تأخرت رحلتك ، وقد يستبعد البعض التغطية للظروف الموجودة مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك ، قد تستبعد التغطية الطبية الإصابات الناتجة عن أنشطة معينة ، مثل غوص السكوبا.

ضع في اعتبارك المصادقات

تقدم بعض شركات التأمين تغطيات مستبعدة بشكل عام كتأييد لخطة تأمين السفر الخاصة بك للحصول على قسط إضافي أو كميزة مضمنة في حزم معينة. انتبه لما هو متاح إذا كنت تبحث عن طبقة إضافية من الحماية. على سبيل المثال ، في حين أن خطط تأمين السفر عادةً ما تستبعد الأوبئة والأوبئة ، فإن معظم خطط Allianz تتضمن دعمًا للتغطية الوبائية التي ستغطي الإلغاء ، والانقطاع ، والرعاية الطبية ، والمزيد في حالة تشخيص COVID-19.

شراء في أقرب وقت ممكن

للحصول على تغطية للظروف الموجودة مسبقًا ، تحتاج عادةً إلى شراء تأمين السفر بعد وقت قصير من شراء رحلتك أو إيداع مبلغ في الرحلة. علاوة على ذلك ، يوفر تأمين السفر عادةً تغطية فقط للظروف غير المتوقعة ، لذلك إذا انتظرت حتى يتم الإعلان عن حدث طقس لشراء التغطية ، فقد لا تتم تغطية هذا الحدث الجوي.

  كلما اشتريت تأمين السفر بشكل أسرع بعد شراء رحلتك ، قل عدد الاستبعادات التي يجب أن تقلق بشأنها.

ما هو تأمين السفر؟

يشير مصطلح "تأمين السفر" عادةً إلى حزمة من التغطيات التي تساعد في الحماية من مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكن أن تسوء قبل وأثناء رحلتك. سيعوضك أفضل تأمين على السفر عن التكلفة الإجمالية لرحلتك إذا تم إلغاؤها أو مقاطعتها لأسباب معينة ، مثل إصابة أو وفاة أحد أفراد الأسرة. كما أنه يوفر تغطية طبية رئيسية مؤقتة وتغطية الإخلاء في حالات الطوارئ في حالة إصابتك أو مرضك أثناء السفر. تقدم العديد من الخطط أيضًا مزايا إضافية أو موافقات اختيارية ، مثل تغطية الإلغاء لأي سبب.

هل يستحق تأمين السفر كل هذا العناء؟

الأمر متروك لك. ستحتاج إلى الموازنة بين مخاطر التخلي عن تأمين السفر مقابل تكلفة البوليصة. قد يكون لديك تغطية كافية من بطاقة ائتمان السفر أو بوالص التأمين الأخرى التي تجعل تغطية تأمين السفر غير ضرورية. ومع ذلك ، إذا كنت قد اشتريت إجازة باهظة الثمن غير قابلة للاسترداد ، أو إذا كانت خطة التأمين الصحي الخاصة بك لا تغطي المكان الذي تسافر إليه ، فمن المحتمل أن يكون تأمين السفر يستحق ذلك.

كيفية الحصول على تأمين السفر

إذا كنت تبحث عن شراء تأمين سفر ، فمن الأفضل أن تبدأ بتقييمات الشركة. ثم احصل على عروض أسعار لتأمين السفر لمقارنة التكاليف والتغطية. تسمح لك جميع شركات تأمين السفر تقريبًا بشراء التغطية على الفور عبر الإنترنت ، ومن الأفضل أن تدفع مقابل التغطية في أقرب وقت ممكن بعد حجز رحلتك.

ماذا يغطي تأمين السفر؟

في حين أن التغطيات تختلف من خطة إلى أخرى ، فإن معظم وثائق تأمين السفر تغطي إلغاء الرحلة وانقطاعها ، والتغطية الطبية الرئيسية قصيرة الأجل ، والإخلاء في حالات الطوارئ ، والأمتعة المفقودة أو التالفة. يقدم معظمهم أيضًا مزايا إضافية ، مثل تغطية الإلغاء لأي سبب ، والتغطية الطبية للحيوانات الأليفة ، والتغطية الرياضية للمغامرة.

موضوعات قد تعجبك:


google-playkhamsatmostaqltradent