اخر الاخبار
أخبار ساخنة

البرازيل تعلن عن نطاق البيانات للمرحلة النهائية من الخدمات المصرفية المفتوحة

 البرازيل تعلن عن نطاق البيانات للمرحلة النهائية من الخدمات المصرفية المفتوحة

سيمثل الانتهاء من بدء التشغيل في ديسمبر بداية الانتقال إلى Open Finance في الدولة.

أصدر البنك المركزي البرازيلي الحد الأدنى من نطاق البيانات للمرحلة الأخيرة من تنفيذ البلاد للخدمات المصرفية المفتوحة.

البرازيل تعلن عن نطاق البيانات للمرحلة النهائية من الخدمات المصرفية المفتوحة


بدأ تطبيق الخدمات المصرفية المفتوحة في البرازيل في فبراير 2021 كجزء من أجندة تحديث أوسع لصناعة الخدمات المالية. بموجب النموذج ، يحق للمستهلكين الوصول إلى بياناتهم المالية التي تحتفظ بها المؤسسات عبر واجهات برمجة التطبيقات (APIs) - والموافقة على استخدام هذه البيانات من قبل أطراف ثالثة لمصلحتهم.


أُعلن اليوم (9) ، يغطي نطاق المرحلة الرابعة من إطلاق الخدمات المصرفية المفتوحة البيانات المتعلقة بالخدمات المالية مثل الصرف الأجنبي والاستثمارات والاعتماد والتأمين والمعاشات التقاعدية. ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ هذه المرحلة في 15 ديسمبر.

بحلول ذلك الوقت ، سيُطلب من المؤسسات المشاركة نشر المعلومات حول المنتجات والخدمات التي تقدمها فيما يتعلق بنطاق المرحلة الرابعة.


مع إدخال المرحلة الرابعة والأخيرة من الخدمات المصرفية المفتوحة ، ستشارك مؤسسات الخدمات المالية البرازيلية مجموعة من المعلومات التي تتجاوز المنتجات والخدمات المصرفية التقليدية.


وفقًا للبنك المركزي ، فإن الانتهاء من طرح الخدمات المصرفية المفتوحة "يمثل بداية الانتقال إلى التمويل المفتوح."


يأخذ مفهوم التمويل المفتوح الخدمات المصرفية المفتوحة إلى أبعد من ذلك ، مع الوعد بتزويد العملاء بوصول أكبر وتحكم أكبر في استخدام بياناتهم الشخصية. يتم تحفيز المنافسة من خلال السماح للمستخدمين بمقارنة مقدمي الخدمة وتبديلهم ، بينما تمتلك الشركات المزيد من موارد البيانات لتكون قادرة على تقديم خدمات أكثر تخصيصًا.


في الشهر الماضي ، أعلن البنك المركزي البرازيلي أن بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من المبادرة سيتحول إلى 29 أكتوبر من التاريخ المحدد أصلاً في 30 أغسطس. كان قرار تغيير الجداول الزمنية بسبب الحاجة إلى إجراء تعديلات في المواصفات الفنية ، جادلت المؤسسة ، قائلة إن هذه التعديلات قد أخلت بالموعد النهائي لإجراء الاختبارات للحصول على شهادة المنظمات المشاركة.

google-playkhamsatmostaqltradent