اخر الاخبار
أخبار ساخنة

أكثر7 أخطاء ووردبريس WordPress شيوعًا

 أكثر7 أخطاء ووردبريس WordPress  شيوعًا

أكثر7 أخطاء ووردبريس WordPress  شيوعًا

عندما يتعلق الأمر بتصميم وتطوير مواقع الويب ، غالبًا ما يفضل الحد الأقصى من المستخدمين نظام إدارة المحتوى الذي يسهل التنقل فيه. WordPress هو أفضل مثال على مثل CMS. تأتي هذه المنصة سهلة الاستخدام بأقصى درجات المرونة في جميع الجوانب ومن السهل جدًا إدارتها. تجعل ميزاته المثيرة مثل التدوين المضمّن ، وخفة الحركة ، والاستجابة ، وما إلى ذلك ، الأكثر شيوعًا بين جميع أنظمة إدارة المحتوى.

الكمال يتطلب التفاني. هذا ما تتطلبه منصة WordPress. كما يتطلب اتساقًا تفصيليًا يتماشى مع مناهجها المميزة التي لا نهاية لها ؛ حتى الإغفالات الطفيفة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل كبيرة تعرقل عمل الموقع. ترتبط مشاكل WordPress التي قد تواجهها بجوانبها الفنية.

 أكثر 7 أخطاء ووردبريس شائعة

لقد ناقشنا هنا بعض مشكلات WordPress الشائعة مع حلول مناسبة. قبل إجراء أي تغييرات ، يُنصح بأخذ نسخة احتياطية من موقع WordPress الخاص بك. في حالة حدوث خطأ ما ، ستتمكن على الأقل من العودة إلى الحالة السابقة من خلال خيار "الاستعادة". يمكنك إجراء النسخ الاحتياطي إما يدويًا عن طريق خيار النسخ الاحتياطي أو عن طريق تثبيت أي مكون إضافي احتياطي آخر.

1. خطأ 404 صفحة

خطأ 404 صفحة

ربما تكون قد صادفت غالبًا خطأ معروضًا على أنه "لم يتم العثور على صفحة 404". قد يحدث الخطأ 404 في العديد من المواقف. الأكثر شيوعًا بين الجميع هو محاولة الوصول إلى صفحة لا يمكن جلبها بواسطة خادم WordPress لعدة أسباب ، مثل تغيير عنوان URL للصفحة التي تحاول الوصول إليها ، أو أن موقعها غير محدد.

حل خطأ 404 صفحة

في بعض الحالات ، يحدث الخطأ 404 إذا تعذر الوصول إلى عنوان URL لصفحة معينة. قد يكون سبب ذلك آخر مرة قمت فيها بتغيير موقع صفحتك ولكن نسيت تحديث عنوان URL الخاص بها. لحل هذه المشكلة ، تحتاج إلى تنفيذ عمليات إعادة التوجيه. اتبع الخطوات المذكورة أدناه لتنفيذ عمليات إعادة التوجيه.

  • انتقل إلى لوحة إدارة WordPress الخاصة بك.
  • حدد خيار "الأدوات" من القائمة الجانبية.
  • اختر خيار "إعادة التوجيه" من القائمة الفرعية للأدوات.
  • هنا سترى علامتي تبويب قابلتين للإدراج مثل "عنوان URL المصدر" و "عنوان URL المستهدف". أدخل عنوان URL القديم لتلك الصفحة التي حاولت الوصول إليها في علامة التبويب "عنوان URL المصدر".
  • أدخل عنوان URL المحدث للصفحة فيما يتعلق بموقعها الجديد في علامة التبويب "عنوان URL الهدف".
  • انقر فوق الزر "إضافة إعادة توجيه" ، وستتمكن الآن من الوصول إلى هذه الصفحة بسهولة تامة.

2. خطأ في اتصال قاعدة البيانات

خطأ في اتصال قاعدة البيانات

تعتبر قاعدة البيانات جوهر أي موقع. يتعطل موقع الويب الخاص بك بالكامل إذا واجهت خطأ في إنشاء اتصال بقاعدة بيانات WordPress الخاصة بك. قد تكون بعض الأسباب الشائعة لهذه المشكلة إما بيانات اعتماد تسجيل الدخول غير الصالحة التي استخدمتها للوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة بك أو أي ملف تالف موجود في قاعدة البيانات.

حل خطأ في اتصال قاعدة البيانات

قد ينخفض ​​خادم قاعدة بيانات الخادم أيضًا لإحداث هذه المشكلة ، أو قد يتلف ديسيبل بالكامل. اتبع الخطوات المذكورة للخروج من هذه المشكلة.

  • انتقل إلى لوحة إدارة WordPress الخاصة بك.
  • حدد خيار قاعدة البيانات من القائمة الجانبية للوحة الإدارة.
  • هنا سترى كلا الخيارين لإصلاح قاعدة البيانات وتحسينها كـ "تحسين قاعدة البيانات" و "إصلاح قاعدة البيانات".
  • تعمل Optimize DB على تحسين أداء مواقع WordPress بشكل أساسي.
  • حدد خيار الإصلاح لإصلاح مشكلات اتصال قاعدة البيانات.

3. التغييرات لا تعمل

التغييرات لا تعمل

في بعض الأحيان عندما تقوم بتطبيق أي تغييرات على موقع WordPress الخاص بك ، لكنها لا تظهر عند الوصول. في كل مرة تقوم بالوصول إلى ذلك المحتوى أو الصفحة ذات الصلة ، تشاهد الإصدار السابق منها. الأسباب هي أن قاعدة البيانات تصل في معظم الأحيان إلى الملفات من ذاكرة التخزين المؤقت. نظرًا لأنك معتاد بالفعل على ذاكرة التخزين المؤقت ، يتم حفظ أحدث الملفات التي يمكنك الوصول إليها في مجلد ذاكرة التخزين المؤقت لتحسين آلية الوصول إلى الملفات.

حل التغييرات لا تعمل

لمسح أو حذف ذاكرة التخزين المؤقت المخزنة في قاعدة بيانات WordPress الخاصة بك ، يمكنك تثبيت أي مكون إضافي فعال مثل الاستفادة من ذاكرة التخزين المؤقت للتصفح أو محرك WP.

4. بيانات تسجيل الدخول WordPress غير صالحة

بيانات تسجيل الدخول WordPress غير صالحة

قد تواجه أيضًا مشكلة شائعة في تسجيل الدخول إلى لوحة إدارة WP بسبب بيانات اعتماد غير صالحة (عنوان بريد إلكتروني أو كلمة مرور خاطئة). يحدث هذا بشكل أساسي مع الأشخاص الذين فضلوا متابعة استخدام كلمة المرور الافتراضية المقترحة ذات القوة العالية.

حل بيانات تسجيل الدخول WordPress غير صالحة

 يُقترح تعيين كلمة مرور سهلة التذكر في البداية لتجنب أي مشاكل في تسجيل الدخول. في حالة نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، يمكنك النقر فوق الزر "هل فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟" الخيار المتاح في واجهة تسجيل الدخول إلى WordPress. يؤدي هذا إلى استعادة كلمة المرور الخاصة بك بشكل عملي تمامًا.

في بعض الأحيان ، قد تحدث أي مشكلة بسيطة أيضًا في البريد الإلكتروني ، لذا أدخل عنوان البريد الإلكتروني الدقيق.

5. استنفاد الذاكرة خطأ

استنفاد الذاكرة خطأ
المشكلة لا تحتاج إلى تفسير. عندما تتجاوز الملفات حد الذاكرة المخصص ، يتم استنفادها ويظهر خطأ. قد يكون هذا بسبب أنك قمت بتثبيت العديد من المكونات الإضافية ، أو في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي تجاوز حد الرمز أيضًا إلى حدوث ذلك.

 يؤدي تثبيت عدد كبير جدًا من المكونات الإضافية أيضًا إلى زيادة الحجم الكلي لموقع الويب الخاص بك بشكل مرئي. يؤثر تثبيت عدد كبير جدًا من المكونات الإضافية أيضًا على أداء موقع WP الخاص بك لأنه يبطئ سرعة موقع الويب الخاص بك ، ويستغرق وقتًا أطول من المعتاد للتحميل بشكل صحيح.

حل استنفاد الذاكرة خطأ

الحل الأسرع لحل هذه المشكلة هو تحرير مساحة الذاكرة عن طريق حذف الملفات غير الضرورية. قم بقصر رمز موقع الويب الخاص بك على الذاكرة المخصصة إن أمكن وقم بإلغاء تنشيط جميع المكونات الإضافية أيضًا.

6. 500 خطأ خادم داخلي

500 خطأ خادم داخلي
كما يوحي الاسم ، فإن المشكلات تتعلق بالخادم. يوضح أن ملفات PHP المشفرة في الخادم إما تجاوزت حد الذاكرة المحدد ، أو أن المشكلة قد حدثت مع ملف htaccess الموجود في قاعدة بيانات WP.

حل 500 خطأ خادم داخلي

يختلف الحل حسب سبب المشكلة. لنفترض أن المشكلة تتعلق بملفات PHP في الذاكرة ، فأنت بحاجة إلى تصفية كود PHP أو حذف أجزاء التعليمات البرمجية غير الضرورية لتحرير بعض المساحة في ذاكرة الخادم.

إذا كانت المشكلة تكمن في ملف htaccess ، فقد تحتاج إلى حذف مكونات إضافية معينة. نظرًا لأن القليل من المكونات الإضافية التالفة أو أي ملف تالف في السمة الحالية يتسبب في حدوث هذه المشكلة بشكل عام. أفضل ممارسة لحل هذه المشكلة هي تغيير سمة WordPress الخاصة بك وحذف جميع المكونات الإضافية الإضافية.

7. انقضت مهلة الاتصال

انقضت مهلة الاتصال

تعد مهلة الاتصال خطأ شائعًا جدًا في WordPress مرتبطة بطريقة ما باستنفاد الذاكرة أيضًا. كما ذكرنا سابقًا ، يستغرق موقع الويب كبير الحجم وقتًا طويلاً ليتم تحميله بدقة. في بعض الحالات ، قد يؤدي أيضًا إلى تقييد تحميل موقع الويب ويعرض رسالة خطأ "انتهت مهلة الاتصال" على الشاشات.
يمكن أن يتسبب حد وقت الاتصال القصير أو المحدود الذي تم تعيينه افتراضيًا في حدوث هذه المشكلة أيضًا.

حل انقضت مهلة الاتصال

الحل المحتمل لهذه المشكلة مشابه جزئيًا للحل الذي ذكرناه لأخطاء استنفاد الذاكرة. تحتاج فقط إلى تحرير الذاكرة عن طريق حذف الملفات والمكونات الإضافية غير الضرورية.
الحل الآخر هو زيادة حد وقت الاتصال يدويًا ، وهو 30 ثانية افتراضيًا.
  • لزيادة هذا ، تحتاج إلى الوصول إلى ملف PHP الخاص بك “wp-config.”
  • اضبط الحد الزمني على 200 أو 300 عن طريق تغيير set_time_limit (200) ؛
ملاحظة: يمكنك تغيير الرقم 200 فيما يتعلق بمتطلباتك.

استنتاج

لقد قمنا بتغطية المشكلات الأكثر شيوعًا التي قد تواجهها إذا كنت من مستخدمي WordPress. جميع الحلول المذكورة لأخطاء WordPress آمنة التنفيذ. ولكن يُقترح أن تأخذ نسخة احتياطية من موقع الويب بالكامل لتجنب مخاطر فقدان البيانات.
google-playkhamsatmostaqltradent