اخر الاخبار
أخبار ساخنة

افضل 8 نصائح لتحسين محركات البحث "الخطوة الأولى" للمدونين

افضل 8 نصائح لتحسين محركات البحث "الخطوة الأولى" للمدونين

افضل 8 نصائح لتحسين محركات البحث "الخطوة الأولى" للمدونين

ما هي الخطوات الأولى لتحسين مدونتي لعمليات البحث؟

 سؤال مقدم منmonedays باستخدام هاشتاج #pbquestions على تويتر.

لقد كُتب الكثير حول موضوع تحسين محركات البحث للمدونين و من اهمها كيفية اختيار الوكالة المناسبة وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين محركات البحث،  أكثر7 أخطاء ووردبريس WordPress  شيوعًا، أفضل 6 برامج إنشاء مواقع الويب المجانية - ولكن دعني أقدم لك بعض الخطوات الأساسية الأولى:

1. المحتوى هو الملك

تعد جودة المنشورات التي تكتبها هي العامل الوحيد الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بـ Search Optimization على مدونة. أظن أن الآخرين سيتجادلون بشكل مختلف ولكن عندما أنظر إلى نجاح مدونتي الخاصة في محركات البحث ، سأقول أن هذا كان العامل الأول.

غالبًا ما يجذب المحتوى عالي الجودة الذي يساعد الأشخاص القارئ إلى الرغبة في مشاركة ما كتبوه - بالطبع ، يفعلون ذلك عن طريق تمرير الرابط إلى منشورك وغالبًا ما يفعلون ذلك بطريقة تساعد في تصنيفات البحث الخاصة بك (على مدونتهم الخاصة على سبيل المثال).

2. توقع ما سيبحث عنه الناس

في كل مرة تكتب فيها منشورًا ، يجب أن تفكر تلقائيًا في الكلمات التي قد يضعها الأشخاص في محركات البحث للعثور على هذا النوع من المعلومات. بمجرد أن تعرف أنواع الكلمات التي يستخدمونها ، فأنت في وضع جيد يمكنك من خلاله إجراء هذا البحث.

3. العناوين والعناوين والعناوين

هناك عدد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بالعناوين. تولي Google اهتمامًا خاصًا بالعناوين - لذا تأكد من حصولك عليها بشكل صحيح:

  • أولاً ، تأكد من أن طريقة إعداد مدونتك تضع عنوان مشاركتك في "علامات العنوان" في النهاية الخلفية لمدونتك. هذا مهم حقًا.
  • إذا كنت تنظر فقط من منظور تحسين محركات البحث ، فلا تقم بتضمين اسم مدونتك في علامات العنوان للمشاركات الفردية. هذا يضعف كلماتك الرئيسية. بالطبع ، إذا كنت تبحث أكثر عن العلامة التجارية بما في ذلك اسم مدونتك في علامات العنوان ، فقد يكون من المفيد القيام بذلك.
  • بعد ذلك - قم بتضمين الكلمات الرئيسية التي حددتها في النقطة رقم 2 في عنوان المنشور الخاص بك
  • أيضًا ، ضع في اعتبارك أن الكلمات التي تستخدمها في بداية العنوان تميل إلى أن يكون لها وزن أكبر من الكلمات التي تستخدمها لاحقًا في العنوان.

4. كلمات رئيسية في أجزاء أخرى من مقالتك

استخدم الكلمات الرئيسية التي حددتها في النقطة رقم 2 في منشورك أيضًا. إذا كنت تريد أن ترتبك Google لمصطلح أو عبارة ، فأنت بحاجة إلى استخدام هذا المصطلح أو العبارة. استخدمه في العناوين الفرعية في منشورك (استخدم علامات h حيثما أمكن) ، واستخدمه في المحتوى نفسه ، واستخدم الكلمات الموجودة في العلامات البديلة للصور ، وما إلى ذلك. لا تتطرق إلى الموضوع ولكن استخدم الكلمات حيث يمكنك بشكل طبيعي في المنشور.

5. رابط إلى مشاركاتك الخاصة

لا تبالغ في هذا ولكن الروابط من مواقع أخرى هي طريقة رائعة لزيادة تصنيفات مدونتك ، لذلك رابط من مدونتك. قم بربط منشوراتك للمشاركة حيث يمكن للقراء العثور على مزيد من المعلومات حول موضوعك (عند الاقتضاء) ولكن ضع في اعتبارك أيضًا الارتباط بالمشاركات الرئيسية على مدونتك من أماكن أخرى على المدونة (الشريط الجانبي ، الصفحة الأولى ، إلخ).

6. روابط من خارج مدونتك

تعتبر الروابط من المواقع الأخرى إلى موقعك أمرًا أساسيًا في تحسين محركات البحث ولكن قد يكون من الصعب الحصول عليها. ابدأ في الارتباط بمدونتك من المواقع الأخرى التي تمتلكها أو تنشط عليها. لن يتم احتساب البعض (مثل Twitter) في أي شيء نظرًا لأن لديهم علامات عدم متابعة ، لكنها جميعًا طرق محتملة للوصول إلى موقعك وسيساعد البعض الآخر في تحسين محركات البحث.

لا تصبح مهووسًا بالحصول على الروابط - بل كن مهووسًا بكتابة محتوى رائع وستأتي الروابط بشكل عام في الوقت المناسب. ومع ذلك ، إذا كنت قد كتبت مشاركة رائعة تعتقد أنها ستكون ذات صلة بمدونة أخرى ، فلا تخف من إخبار ذلك المدون أو مالك موقع الويب بذلك - يمكنهم فقط الربط.

أيضًا - لاحظ نوع المنشورات التي تكتبها والتي تحقق أداءً جيدًا في جعل المواقع الأخرى ترتبط بك. يمكنك تعلم الكثير حول إنشاء محتوى قابل للربط من خلال القيام بذلك وقد تقوم فقط بتطوير تقنية ستعمل مرارًا وتكرارًا.

7. الإضافات

لا أميل إلى فعل الكثير في النهاية الخلفية لمدونتي لتغيير أشياء مثل العلامات الوصفية - ولكن هناك بعض المكونات الإضافية الجيدة إذا كنت تستخدم WordPress يمكن أن تساعد في بعض من هذا وقد يمنحك ميزة صغيرة . تحقق من 9 ملحقات SEO يجب أن تحتويها كل مدونة WordPress للحصول على بعض الاقتراحات حول هذا الموضوع.

8. القراء بيجيت القراء

هذا ليس أسلوب تحسين محركات البحث على هذا النحو ولكنه يلعب دورًا. كلما زاد عدد القراء لديك ، زادت احتمالية عثور القراء الآخرين على مدونتك. هناك شيء معين "متعاظم" يحدث على الموقع بمرور الوقت - حيث تحصل في كثير من الأحيان على زخم للقراء حيث ينقل هؤلاء القراء على موقعك إلى الآخرين في شبكتهم. إنهم يرتبطون بك ، ويضعون إشارة مرجعية لك ، ويغردون عنك ، ويرسلون بريدًا إلكترونيًا إلى الأصدقاء عنك ، ويدونون عنك ، ويقترحون موقعك في محركات التوصية….

ليس كل هذا مهمًا مع مُحسّنات محرّكات البحث ولكن البعض يفعل ذلك وتراكمها بمرور الوقت يساعد بالتأكيد على تنمية حركة المرور العضوية والبحث. أعتقد أن ما أقوله هو جذب القراء بأي طريقة ممكنة - لا تركز فقط على "تحسين محركات البحث" على هذا النحو. كل ذلك مهم.

تجربتي مع تحسين محركات البحث

قبل أن أشارك حدسي…. اسمحوا لي أن أقول إنني لست من كبار المسئولين الاقتصاديين وقد يكون هذا خاطئًا تمامًا…. لكنه شعور كان لدي منذ فترة من الوقت الآن.

لقد كنت أقوم بعمل التدوين هذا منذ ما يقرب من 7 سنوات حتى الآن ، ومما يمكنني رؤيته من التعديلات التي يقوم بها العديد من المدونين على مدوناتهم لتحسينها يبدو أن تأثيرها أقل وأقل على تصنيفات المدونات. لا تفهموني بشكل خاطئ - أنا أؤيد النصائح المذكورة أعلاه تمامًا وسأفعلها كحد أدنى من الفطرة السليمة - ولكن من حيث أجلس ، يبدو أن Google تعمل في مجال العثور على أفضل المعلومات المتاحة لمستخدميها. إنهم لا يفعلون ذلك دائمًا بشكل صحيح ، لكنني أعتقد أنهم يقومون بعمل جيد جدًا.

بصفتك مدونًا ، يجب أن تتمثل مهمتك في تقديم أفضل المعلومات الممكنة.

من المذهل أن Google لديها طريقة متزايدة باستمرار لمعرفة ما إذا كانت معلوماتك جيدة. لا يتعلق الأمر فقط بالكلمات الرئيسية التي لديك أو عدد الروابط التي تحصل عليها - ولكن هذه الأيام يمتلكون Feedburner (تعرف على عدد الأشخاص المشتركين في مدونتك وما هي الروابط التي ينقر عليها الأشخاص) ، فهم يمتلكون Google Reader (مرة أخرى يمنحهم جميع الأنواع بيانات رائعة) ، يمتلكون Gmail ، و Google Analytics ، و YouTube ، وما إلى ذلك ... ..

الآن قد يستخدمون أو لا يستخدمون جميع البيانات في ترتيبهم للمواقع ، لكنهم بالتأكيد يمكنهم معرفة الكثير عن مدونتك والمشاركات التي تكتبها. كان هناك أيضًا حديث متزايد خلال الأشهر الستة الماضية أو نحو ذلك حول مدى سهولة بدء محركات البحث في إنشاء بيانات حول المحتوى الذي تتم مشاركته على الشبكات الاجتماعية والمواقع المرجعية.

حدسي هو أن العديد من طرق تحسين محركات البحث التقليدية أقل أهمية (ليست غير ذات صلة) وأن هناك عوامل أخرى ستلعب دورًا متزايدًا. أنا متأكد من أن البعض سيعمل على إيجاد طرق للتلاعب بهذا (SEO 2.0؟) ولكن الطريقة المتزايدة للحصول على مرتبة عالية في Google ستكون أنك تحتاج فقط إلى الاستمرار في إنتاج محتوى رائع والتأكد من أنه قد تم تعطسه لشبكتك.

ساعد في هذه العملية من خلال منح القراء طريقة لمشاركة المحتوى الخاص بك (وبثه إلى الشبكات الاجتماعية) بالإضافة إلى أن يصبحوا مشتركين.

google-playkhamsatmostaqltradent