اخر الاخبار
أخبار ساخنة

يشرح Google كيفية إخفاء موقع ويب من نتائج البحث

 يشرح Google كيفية إخفاء موقع ويب من نتائج البحث

تنتقل Google إلى ثلاث طرق يمكنك من خلالها إخفاء موقع ويب من نتائج البحث ، والطريقة التي يجب عليك استخدامها حسب حالتك.

يشرح Google كيفية إخفاء موقع ويب من نتائج البحث


تقول Google إن أفضل طريقة لإخفاء موقع ويب من نتائج البحث هي باستخدام كلمة مرور ، ولكن هناك خيارات أخرى يمكنك وضعها في الاعتبار.


تم تسليط الضوء على هذا الموضوع في أحدث جزء من سلسلة فيديو Ask Googlebot على YouTube.


يرد جون مولر من Google على سؤال يسأل عن كيفية منع فهرسة المحتوى في البحث ، وما إذا كان يُسمح لمواقع الويب بفعل ذلك.

يقول مولر: "باختصار ، نعم يمكنك ذلك".

هناك ثلاث طرق لإخفاء موقع ويب من نتائج البحث:

  • استخدم كلمة مرور
  • منع الزحف
  • فهرسة الكتلة

يمكن لمواقع الويب إما إلغاء الاشتراك في الفهرسة تمامًا ، أو يمكن فهرستها وإخفاء المحتوى من Googlebot باستخدام كلمة مرور.


لا يتعارض حظر المحتوى من Googlebot مع إرشادات مشرفي المواقع ، طالما أنه محظور أمام المستخدمين في نفس الوقت.


على سبيل المثال ، إذا كان الموقع محميًا بكلمة مرور عند الزحف إليه بواسطة Googlebot ، فيجب أن يكون محميًا بكلمة مرور للمستخدمين أيضًا.


أو بدلاً من ذلك ، يجب أن يحتوي الموقع على توجيهات لمنع Googlebot من الزحف إلى الموقع أو فهرسته.


حيث يمكن أن تواجه مشكلة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يقدم محتوى مختلفًا لبرنامج Googlebot عما يقدمه للمستخدمين.

يُطلق عليه "إخفاء الهوية" ويتعارض مع إرشادات Google.


مع هذا التمييز ، إليك الطرق الصحيحة لإخفاء المحتوى من محركات البحث.


3 طرق لإخفاء المحتوى من محركات البحث

1. حماية كلمة السر

غالبًا ما يكون قفل موقع الويب بكلمة مرور هو أفضل طريقة إذا كنت تريد الحفاظ على خصوصية موقعك.


ستضمن كلمة المرور عدم قدرة محركات البحث أو مستخدمي الويب العشوائيين على رؤية المحتوى الخاص بك.


هذه ممارسة شائعة لمواقع الويب قيد التطوير. يعد نشر موقع الويب مباشرة طريقة سهلة لمشاركة العمل الجاري مع العملاء مع منع Google من الوصول إلى موقع ويب ليس جاهزًا للظهور بعد.

2. منع الزحف

هناك طريقة أخرى لمنع Googlebot من الوصول إلى موقعك وهي منع الزحف. يتم ذلك باستخدام ملف robots.txt.


باستخدام هذه الطريقة ، يمكن للأشخاص الوصول إلى موقعك برابط مباشر ، ولكن لن يتم التقاطه بواسطة محركات البحث "حسنة التصرف".


يقول مولر إن هذا ليس الخيار الأفضل ، لأن محركات البحث قد تستمر في فهرسة عنوان موقع الويب دون الوصول إلى المحتوى.


من النادر حدوث ذلك ، لكن من المحتمل أن تكون على دراية به.


3. كتلة الفهرسة

الخيار الثالث والأخير هو منع موقع الويب الخاص بك من الفهرسة.

لهذا ، يمكنك إضافة علامة وصفية بدون فهرسة لبرامج الروبوت إلى صفحاتك.


تخبر علامة no-index محركات البحث عدم فهرسة تلك الصفحة إلا بعد الزحف إليها.


لا يرى المستخدمون العلامة الوصفية ولا يزال بإمكانهم الوصول إلى الصفحة بشكل طبيعي.


أفكار مولر النهائية

يختتم Mueller مقطع الفيديو قائلاً إن أهم توصيات Google هي السير في طريق كلمة المرور:


"بشكل عام ، بالنسبة للمحتوى الخاص ، توصيتنا هي استخدام الحماية بكلمة مرور. من السهل التحقق من أنه يعمل ، ويمنع أي شخص من الوصول إلى المحتوى الخاص بك.


يُعد حظر الزحف أو الفهرسة من الخيارات الجيدة عندما لا يكون المحتوى خاصًا. أو إذا كانت هناك أجزاء فقط من موقع الويب ترغب في منعها من الظهور في البحث ".

google-playkhamsatmostaqltradent